محاضرة في مدرسة الحكمة:<br> الطريق إلى النجاح من أين يبدأ؟ - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

الطريق إلى النجاح من أين يبدأ؟
محاضرة بمبادرةٍ من مدرسة الحكمة الإعدادية في بيت الشعب
بقعاثا\الجولان - «جولاني» - 22\11\2011
أقيمت صباح الاثنين في مقر بيت الشعب في بقعاثا، وبمبادرة من مدرسة الحكمة الإعدادية، محاضرة بعنوان " الطريق إلى النجاح من أين يبدأ؟"، ألقتها المستشارة التربوية الهام السيد أحمد.
أفتتح المحاضرة مدير مدرسة الحكمة الأستاذ عدنان بحصاص الذي قام بالتعاون مع لجة أولياء الأمور لتنظيمها، فرحب بالأمهات وأعلن عن سلسلة محاضرات للأمهات خلال العام الدراسي الحالي مع السيدة الهام، بمواضيع مختلفة تتعلق في التربية الصحيحة للأولاد، وذلك نظرا لأهمية المرحلة التي يمر فيها أبناؤنا في سن المراهقة، وإيمانا بدور الأهل في تنشئة الفرد الصالح لمجتمعه

من أهم النقاط التي وردت في المحاضرة كانت وضوح الأهداف الموضوعة، ولكي يتحقق ذلك يجب أن يتميز الشخص بقدرات ومهارات أهمها الثقة بالنفس والتوجه الدائم نحو التفكير الايجابي. وقد حددت المحاضرة هذه الأمور على النحو التالي:
الإيمان من جد وجد ومن زرع حصد وبأن الإنسان هو كائن اجتماعي ينمو ويرتقي بالمجتمع ، ومن أجل هذا النمو وهذا السمو عليه أن يكون ممن تمسكوا وتحلوا بالقيم والمُثل العليا التربوية والأخلاقية السائدة داخل مجتمعه.

الإيمان بأن على كل إنسان واجب اتجاه مجتمعه ، هذا الواجب يحتم عليه العمل الدائم من أجل خدمة هذا المجتمع هو تقدمه. وهنا نتذكر العظيم الراحل الفيلسوف كمال جنبلاط عندما شبهّ الإنسان بالسنبلة الحبلى الممتلئة بحبوب الخير والعطاء، هذه السنبلة الغنية انحنت نحو الأرض تواضعا، وعرفانا بالجميل وبذلك أعطت المجتمع والأرض فنبتت من حولها السنابل الجدية المعطاءة.
وللوصول إلى كل هذا الإيمان بأهمية الفرد والمجتمع يجب أن يكون الشخص من الفئة التي تضع أمامها الهدف وتستمر بالعمل والجدّ حتى تحقق هذا الهدف.